Search

السعودية والإمارات تردان على مساعي قطر لشق الصف: "المقاطعة مستمرة" - جريدة الوطن المصرية

عرضت قناة "مداد نيوز" السعودية، تقريرًا مصورًا تحت عنوان "مساعي قطر الفاشلة لشق الصف"، حيث سرد التقرير محاولة قطرية جديدة لشق المقاطعة العربية بسبب دعم الدوحة للإرهاب، حيث بعثت الدوحة للرياض عبر الوسيط الكويتي رسالة تطلب فيها تسوية الخلاف مع السعودية وحدها بعيداً عن دولة الإمارات ومصر والبحرين.

وأوضح التقرير، أن وكالة الأنباء الإيرانية، ذكرت أن قطر اشترطت أن ينحصر حل الخلاف بين الرياض والدوحة فقط، وأن قطر تتقرب للسعودية بعد تفاقم أزمتها الداخلية وازدياد خسائرها الخارجية، في الوقت الذي تمويلها للإرهاب ما زال مستمر، وتحريضها على الإرهاب بشكل دائم وإيواؤها للإرهابيين، وبالتالي فإن المقاطعة مستمرة.

في الوقت نفسه، ردت صحيفة الخليج الإمارتية، على تلك المؤامرة القطرية، بأن هذا الخبر المسرب يدل على المدى الذي وصلت إليه علاقة طهران مع الدوحة حتى تحصل الوكالة الفارسية على تصريح من هذا النوع.

وقال رئيس تحرير "الخليج": "ها هي قطر تؤكد، في تصرف جديد، أنها مستعدة لبيع ضميرها وجيرانها وأشقائها لإيران أو لتركيا أو للشيطان في سبيل خدمة أفكارها الضيقة وتكتيكاتها الصغيرة،  قطر بهذا السلوك المشين ترتمي أكثر في أحضان أعداء المنطقة ومن هم، في الأصل، أعداء شعوب المنطقة، بمن في ذلك، الشعب القطري الشقيق، فبئس السياسة والاختيار والطريق".

وكشف رئيس تحرير الصحيفة عن أن جواب السعودية على تلك الرسالة كان الرفض، وقالت الرياض للدوحة: "نحن جاهزون يا قطر عندما تستعدين لتسوية الخلاف مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر معاً، حيث القضية واحدة والحل واحد".

وأعاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على حسابه فى تويتر، نشر رابط مقال صحيفة "الخليج" حول الموضوع، تعليقا على مضمون خبر وكالة تسنيم الإيرانية.

أخبار قد تعجبك

Let's block ads! (Why?)


https://www.elwatannews.com/news/details/4051652

2019-03-09 19:36:53Z
CBMiMGh0dHBzOi8vd3d3LmVsd2F0YW5uZXdzLmNvbS9uZXdzL2RldGFpbHMvNDA1MTY1MtIBAA

Bagikan Berita Ini

0 Response to "السعودية والإمارات تردان على مساعي قطر لشق الصف: "المقاطعة مستمرة" - جريدة الوطن المصرية"

Post a Comment

Powered by Blogger.